Little Known Facts About تأثير الألوان في الإعلانات.

Wiki Article



Are you currently leaving previously? Go away a ask for to Learn the way to turn your organization right into a sector leader!

والألوان التي تستخدمها الشركات الكبرى في إعلاناتها .. هي الدرجات التي تشجع المستهلك وتدفعه دفعاً للشراء.

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

فقد يتأثر العميل بصورة إيجابية أو سلبية بناءً على اللون المستخدم.

تعشق الفتيات الصغيرات اللون الوردي، ويتم تسخير علم نفس اللون هذا في إعلانات مستحضرات التجميل والملابس النسائية الشبابية والملابس الداخلية ومستلزمات الأطفال ولعب الأطفال والخدمات للمراهقين ومواقع المواعدة.

يمكن أن تختلف تفضيلات الألوان بناءً على العوامل الثقافية والفردية، والتي تشمل الجنس، ولفهمها دور كبير في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التفضيلات يمكن أن تتأثر ببيئة الفرد وإدراكه الثقافي.

إنها جريئة وقوية وغالبًا ما تستخدم لإثارة الغموض. في سياقات وثقافات معينة، يمكن أن يشير اللون الأسود أيضًا إلى الحداد أو الحزن.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان تفاصيل إضافية في العلاج ما يأتي:[١]

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

بدأت قصة سيكولوجية الألوان في التسويق للمرة الأولى عندما بدأ نيوتن في ذكر أهمية الألوان عند إجراء الحملات التسويقية المختلفة، لاحظ نيوتن أن ضوء الشمس ينعكس لمجموعة من الألوان عندما يخترق الزجاج، وتلك الألوان تحديدًا هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني بالإضافة إلى اللون النيلي.

شركة جي دارت هي أفضل شركات التسويق في الوطن العربي، نتميز بالإبداع في وضع مجموعة كبيرة من الخطط التسويقية، وكذلك الاستشارات الخاصـــــة بالشركات خاصةً في وقت الأزمات، ونمتلك فريق علي قدرٍ كبير من الخبرة جاهز لمساعدتكم في كافة الخدمات التسويقية

Report this wiki page